نقابة الصحفيين السودانيين تختتم دورة متخصصة في صناعة المحتوى الرقمي عبر الهاتف المحمول بكمبالا

كمبالا : الجاسر نيوز
اختتمت سكرتارية التدريب بنقابة الصحفيين السودانيين مساء الأربعاء فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة حول استخدام تطبيقات الهاتف المحمول في صناعة المحتوى الرقمي بمشاركة (15) صحفي وصحفية وذلك بمقر الشبكة الشبابية للمراقبة المدنية في مقاطعة إنتيندا بالعاصمة الأوغندية كمبالا.
وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام خلال الفترة من 22 إلى 24 يونيو 2026م وأُقيمت تحت شعار «اجعل من هاتفك منصة للتغيير» إلى تطوير مهارات المشاركين في مجال صحافة الموبايل وتمكينهم من توظيف الهواتف الذكية كأدوات متكاملة لإنتاج المحتوى الإعلامي الرقمي.
وتناولت الدورة عدداً من المحاور من بينها مفهوم صحافة الموبايل وأهميتها في البيئة الرقمية الحديثة وأساليب التصوير الاحترافي باستخدام الهاتف المحمول والتعرف على تطبيقات المونتاج وإنتاج المحتوى. إلى جانب بناء الفكرة السردية ومعالجتها بصرياً.
وقدم الدورة المدرب دودي جمعة أجبر كجام المخرج التلفزيوني والمدرب المتخصص حيث ركز على الجوانب العملية والتطبيقية التي تمكن الصحفيين من إنتاج محتوى رقمي احترافي باستخدام أدوات بسيطة ومتاحة.
وتأتي الدورة ضمن المبادرات والجهود الرامية إلى تعزيز القدرات في مجالات الإعلام الرقمي ومواكبة التحولات المتسارعة في صناعة المحتوى فضلاً عن تشجيع تبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين بما يسهم في تطوير الأداء المهني والإعلامي.




