أخبار
الآلية الخماسية تعقد اجتماعات في جنيف لدفع جهود السلام في السودان

تعقد الآلية الخماسية الدولية الخاصة بالسودان اجتماعات في جنيف والتي تستمر من 24 إلى 26 يونيو الجاري، بهدف تنسيق الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب وإطلاق عملية سياسية شاملة يقودها السودانيون.
وتضم الآلية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد).
وتواصل منذ أشهر مشاورات مع الأطراف السودانية المختلفة لبلورة مسار سياسي يسهم في وقف القتال وتهيئة الظروف لمرحلة انتقالية جديدة.
وتأتي الاجتماعات عقب اللقاء الاستكشافي الذي استضافته أديس أبابا مطلع يونيو الجاري، والذي شهد تبايناً في مواقف القوى السياسية والمدنية والحركات المسلحة بشأن أولويات العملية السياسية وآليات المشاركة فيها.



